منوعات

خرجة إستكشافية تحسيسية للصحفيين الشباب لثانوية الساقية الحمراء التأهيلية

قصد تقريب التلامذتهم من المفاهيم البيئية و تمكينهم من مهارات التقصي في البحث عن المعلومة، و استعدادا لتمثيل ثانويتهم في المهرجانات التربوية و المسابقات الدولية، نظم نادي الصحة و الإبداع لثانوية الساقية الحمراء التأهيلية مساء يوم الجمعة 22 فبراير 2019 خرجة إستكشافية لفائدة متعلمي المؤسسة في إتجاه مشاتل فم الواد للوقوف على الوضعية التي يعيشها القطاع الفلاحي بالمنطقة و الصعوبات التي تعرفها بعض المقاولات الوطنية و التعاونيات للنهوض بقطاع الفلاحة المستدامة.

كما تم الوقوف على الجمال الجيولوجي (وادي الساقية الحمراء) الخلاب للمنطقة و كذا مجموع الصعوبات الإيكولوجية التي تتخبط فيها.

كان من بين أهداف هذه الخرجة اكتساب المعارف العلمية و التقنية و السلوكيات الضرورية للمشاركة بشكل مسؤول و فعال في المحافظة و مواجهة المشاكل البيئية عبر إخبار و توعية جميع مكونات المجتمع بأهمية العلاقات الموجودة بين الإنسان و المجال الطبيعي.


و قد اشرف على هذه الخرجة السيد سفيان آيت العمري أستاذ مادة علوم الحياة و الارض و منسق النادي المشرف على النشاط.

كما ساهم في إنجاح هذه الخرجة كل من الاستاذين القديرين محمد سالم عيلال (حارس عام بالثانوية) ومحمد يورجدال (أستاذ مادة اللغة الفرنسية) و جمعية اباء و اولياء التلاميذ ثانوية الساقية الحمراء التأهيلية التي تكفلة بالدعم المادي لتنقل المشاركين في هذه الخرجة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: